علم وعمل ، ثقافة و أمل

حللتم أهلا و نزلتم سهلا دمتم و دام نجاحكم ونتمنى أن تستفيدوا من منتدانا ونرجوا منكم إفادتنا بمعرفتكم فلا تبخلوا بها علينا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

علم وعمل ، ثقافة و أمل

حللتم أهلا و نزلتم سهلا دمتم و دام نجاحكم ونتمنى أن تستفيدوا من منتدانا ونرجوا منكم إفادتنا بمعرفتكم فلا تبخلوا بها علينا

علم وعمل ، ثقافة و أمل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
علم وعمل ، ثقافة و أمل

عام كله نجاح وتفوق إنشاء الله

  فضاء لتبادل المعارف خصيصا لرفع المستوى الفكري والأخذ باليد نحو التفوق

     لا تكن بخيلا بعلمك ولا متكبرا لأخذ المعرفة إن كنت تجهلها

  

  قم للمعلم وفه التبجيلا * كاد المعلم أن يكون رسولا

حكمة و موعظة : على قدر أهل العزم تأتي العزائم

 

4 مشترك

    وضع المؤسسة

    avatar
    المترصدة


    عارضة الطاقة :
    وضع المؤسسة Left_bar_bleue5 / 1005 / 100وضع المؤسسة Right_bar_bleue

    sms sms : تحية عطرةإلى كل راغب في التعلم والتعليم
    الشهيد قوادري بوجلطية " الشطية " : مرواني الجيلالي
    عزة : وضع المؤسسة Female11
    انثى
    الجدي عدد المساهمات عدد المساهمات : 3
    نقاط نقاط : 5
    01/01/1990
    تاريخ التسجيل : 28/11/2010
    العمر : 34
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : علم النفس

    رأي وضع المؤسسة

    مُساهمة من طرف المترصدة الأحد ديسمبر 12 2010, 18:28


    Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad Sad
    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    نشكركم على ه>ا المنتدى وبالأخص هدا القسم الخاص بالمشاكل الموجودة ، ونحن نريد طرح بعض الإجابات إن كانت هناك أجوبة
    1- لمذا الغيابات تبرر للبعض من دون تبرير والبعض بالتبرير أو يطرد .
    2- قال الذين يلأخذون التبرير بأنهم يقدمون هدايا مقابل التبرير : حلويات متنوعة شوكولاطة أو فليكسي ...
    3- بعض الأساتذة يفرضون إجابات خاطئة على الرغم من أننا نقول لهم الخطأ ولكن لا يبالون .
    4- نلاحظ في بعض الأروقة سكون وهدوء وأروقة ضجة وفوضى تمنعنا من الإستماع للدرس .
    5- متى يخصص وقت لدخول قاعة الإنترنت لأننا بحاجة لكتابة بحوث ومراجعة بعض الكتب غير المتوفرة في المكتبة
    6- هل الدراسة تختلف من قسم إلى اخر ؟ وهل الدروس غير متشايهة من قسم لاخر ؟
    7- لمذا تعطى نقاط خيالية للتلاميذ الفوضويون والبقية لا ؟
    8- كيف يتم تعيين الاساتذة على الاقسام ؟
    9- هل للكراس نقطة تضاف للتلميذ ؟
    10- بعض التلاميذ أعادوهم سببوا فوضى وبعض التلاميذ لم يعودو على الرغم من انهم لا يقومون بالفوضى لمذا ؟
    هده بعض الاسئلة من الكثيرة لا اريد الاكثار عليكم واطلب المسامحة وارجو الاجابة إن شاء الله
    شكررررررررراااااااا Embarassed scratch scratch
    avatar
    المترصدة


    عارضة الطاقة :
    وضع المؤسسة Left_bar_bleue5 / 1005 / 100وضع المؤسسة Right_bar_bleue

    sms sms : تحية عطرةإلى كل راغب في التعلم والتعليم
    الشهيد قوادري بوجلطية " الشطية " : مرواني الجيلالي
    عزة : وضع المؤسسة Female11
    انثى
    الجدي عدد المساهمات عدد المساهمات : 3
    نقاط نقاط : 5
    01/01/1990
    تاريخ التسجيل : 28/11/2010
    العمر : 34
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : علم النفس

    رأي رد: وضع المؤسسة

    مُساهمة من طرف المترصدة الثلاثاء ديسمبر 14 2010, 14:49

    هذه هي الحقيقة اننا نعيش المر في المؤسسة ما هي الحلول ؟
    bom
    مرتقب الظل
    مرتقب الظل
    .
    .


    عارضة الطاقة :
    وضع المؤسسة Left_bar_bleue60 / 10060 / 100وضع المؤسسة Right_bar_bleue

    sms sms : رب زدني علما
    الشهيد قوادري بوجلطية " الشطية " : وضع المؤسسة Rank_admin_ar
    عزة : وضع المؤسسة Female11
    ذكر
    الميزان عدد المساهمات عدد المساهمات : 717
    نقاط نقاط : 1238
    10/10/1985
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010
    العمر : 38
    الموقعالثانوية
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مواطن

    رأي اعرف حقيقة المؤسسة

    مُساهمة من طرف مرتقب الظل الإثنين ديسمبر 20 2010, 15:28

    وضع المؤسسة Httpim10


    سنحاول الإجابة عن الأسئلة ولكن دون جرح للأشخاص ، ونعتذر عن التأخير باعتبار أن أعضاء المنتدى لم يتحدثوا ، المشكلة أن وضع المؤسسة لا يبشر بالخير ، والكل متواطئ لا يستثنى أحد ...
    الغيابات تبرر بتبرير طبي أو حضور الولي ، وما قيل عن ما لذّ وطاب إنما تعتبر رشوى " لعن الله الراشي والمرتشي والساعي بينهما " إنما يأكلون السحت في بطونهم والحل هو إخبار الولي فيأتي ويتكلم مباشرة مع المسؤول الأول .
    الإنترنت تفتح إن طلبتم ذلك فهي ليست حكرا على البعض ، ولا تغلق في وجه الذي يسعى إلى التعلم ، ولذلك تقدموا من الأساتذة ليفتحوها في أوقات الفراغ ويشرفوا عليكم ، باعتبار أن الأجهزة معرضة للتخريب من قبل البعض وليس الكل ، فوجب مراقبة التلاميذ للحفاظ على المكسب .
    تصحيح الفروض والإختبارات يتقيد بسلم تنقيط ولإجابة فيه دقيقة لا تحتاج لتأويل ،وبالتالي من واجب الأستاذ الحرص على اجتناب الخطأ ، ومن واجب التلميذ تعلم الصواب مما وقع فيه من خطإ ، ولكن فرض إجابة خاطئة أمر خطير باعتباره يؤدي إلى أخذ معلومة ترسخ في ذهن التلميذ فلا تفارقه وهي إما أن الأستاذ أخطأ ولا يريد الإعتراف وهذا ليس من اللباقة وأخلاقيات المهنة في شيء وإما أنه لا يعرف الصواب وهذا أمر يستحي فيه العقل والقلب معا .
    الأروقة لها مساعدون تربويون يحافظون على الهدوء ،والملاحظ أن أروقة تكثر فيها الفوضى ، وهذه الأخيرة سببها غياب المساعد إما غيابا جسديا أوفكريا ، باعتبار أنه لا يعمل عمله الموكل إليه .
    فوضى الأقسام سببها الأستاذ قبل التلميذ ، وما يعطى للفوضوي هي جزية عله يسكت ، ولكن هيهات أن نجزي ذئبا بشاة واحدة لأنه لا ينقطع أن يعود في لمح البصر .
    يعين الأستذة على الأقسام من قبل الإدارة لا نعرف كيف ، ولكن لا يمكن أن يدرس التلاميذ كلهم عند أستاذ واحد ، باعتبار عدد الساعات الموكلة للأستاذ محددة ، فلا يجوز أن يدرس أستاذ في نفس المادة أكثر بكثير من زميله
    للكراس نقطة تعطى في التقويم ، والتلميذ النجيب يعرف كيف يعتني بكراسه ، من حيث نظافته وتدوين الدروس ..
    إعادة التلاميذ المطرودين قد سبب فوضى عارمة ، باعتبار الكثافة داخل القسم ، وسجله الدراسي الحافل بالمشاكل ، دون الحديث عن كسله في التحصيل الدراسي
    أرجو أن تكون الإجابات قريبة من المبتغى ، ولأهم من كل شيء الإهتمام بالدراسة ترك مثل هذه الأمور ، تى لا تثر على درجة استعاب الفهم
    موفقو إن شاء الله
    messaoud
    messaoud
    عضو فعال
    عضو فعال


    عارضة الطاقة :
    وضع المؤسسة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100وضع المؤسسة Right_bar_bleue

    الشهيد قوادري بوجلطية " الشطية " : مرواني الجيلالي
    عزة : وضع المؤسسة Female11
    ذكر
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 22
    نقاط نقاط : 36
    تاريخ التسجيل : 11/11/2010

    رأي رد: وضع المؤسسة

    مُساهمة من طرف messaoud السبت يناير 08 2011, 00:39

    هذه مؤسستنا ويجب الحفاظ عليها من كل ما يشوبها ولا نجعل من انفسنا اضحوكة لغيرنا...وفقنا الله لكل خير.....والسلااااااام
    أميرة الظلام
    أميرة الظلام
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عارضة الطاقة :
    وضع المؤسسة Left_bar_bleue10 / 10010 / 100وضع المؤسسة Right_bar_bleue

    sms sms : تحية عطرةإلى كل راغب في التعلم والتعليم
    الشهيد قوادري بوجلطية " الشطية " : مرواني الجيلالي
    عزة : وضع المؤسسة Female11
    انثى
    الدلو عدد المساهمات عدد المساهمات : 70
    نقاط نقاط : 104
    01/02/1993
    تاريخ التسجيل : 17/01/2011
    العمر : 31
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الترجمة

    رأي رد: وضع المؤسسة

    مُساهمة من طرف أميرة الظلام الإثنين يناير 17 2011, 23:40

    شكرا لك يا أستاذ على صراحتك
    ان كان بالامكان نريد تغيير في المؤسسة لكي ترتفع الى أعلى مقام و تكون أفضل ثانوية في الولاية و الافتخار بها.
    شكرااااااااااا
    مرتقب الظل
    مرتقب الظل
    .
    .


    عارضة الطاقة :
    وضع المؤسسة Left_bar_bleue60 / 10060 / 100وضع المؤسسة Right_bar_bleue

    sms sms : رب زدني علما
    الشهيد قوادري بوجلطية " الشطية " : وضع المؤسسة Rank_admin_ar
    عزة : وضع المؤسسة Female11
    ذكر
    الميزان عدد المساهمات عدد المساهمات : 717
    نقاط نقاط : 1238
    10/10/1985
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010
    العمر : 38
    الموقعالثانوية
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مواطن

    رأي رد: وضع المؤسسة

    مُساهمة من طرف مرتقب الظل الإثنين يناير 17 2011, 23:48

    السنة الدراسية 2010 "2011
    عدد ثانويات الشلف 46
    مرتبة ثانوية مرواني الجيلالي 39
    للأسف مؤسستنا في المراتب الدنيا والحقيقة أن هناك أيدي أوصلتها إلى هذا الحال ولكن نسعى بما أوتينا للرفع من المستوى بوضع التلاميذ أمام فرص النجاح ، والوسائل متاحة لمن يريد

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17 2024, 08:18